أخبار

الخليل تتحوّل إلى بؤرة تفشي وباء

كورونا والا صابات ترتفع إلى 37

قال محافظ الخليل اللواء جبرين البكري اليوم الثلاثاء 16 يونيو 2020 أن عدد الاصابات الفعلية بفيروس كورونا في المحافظة بلغ 37 اصابة نشطة، موزعة على مناطق السموع والظاهرية والكوم ودورا ويني نعيم.

وأوضح البكري في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أن الاصابات التي ظهرت أمس هي لـ 3 مواطنين، وهي لمخالطين، مشيرا إلى أنه تم سحب 500 عينة للمخالطين سواء في المحاكم أو غيرها.

وأكد أن نتائج جيمع العينات التي ظهرت كانت سلبية “غير مصابة بفيروس كورونا”، مشددا على أنه تم اتخاذ اجراءات في المناطق التي ظهرت فيها اصابات واغلاق بعض المرافق في تلك المناطق.

واضاف البكري أن الاغلاق طال بعض المرافق وليس اغلاق كامل وهو اجراء مؤقت لحين حصر المخالطين واعطاء فرصة للطب الوقائي لاتخاذ اجراءاته بشكل كامل حتى يتم حصر كل المخالطين وسحب العيانت.

وشدد على أنه سيتم إعادة تقييم الأمور بعد صدور نتائج العينات التي تم سحبها في محافظة الخليل، مشيرا إلى أن المحافظة واسعة ويصعب ضبط الحركة العامة فيها سواء إلى الداخل المحتل أو للمحافظات الأخرى.

وأشار البكري إلى أن الأمور في الخليل تحت السيطرة حتى الآن، ويتم عمل اجراءات لها علاقة بضبط الاجراءات الوقائية والتزام القطاعات المختلفة بالبروتوكولات الصحية التي تم تعميمها.

وأعلنت عن تفعيل عمل لجان الصحة والسلامة العامة في كل المرافق وةالتي تم تشكيها على مستوى المحافظة في شمال الخليل، والخلية الأمنية لضبط حركة الوافدين والخارجين لالزامهم بالتقيد بالاجراءات الصحية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق