أخبار

التربية تكشف لـ”خبر” عن آلية بدء العام الدراسي الجديد في غزّة

قال مدير العلاقات الدولية والعامة بوزارة التربية والتعليم بغزّة، معتصم الميناوي، إنّه تم التوافق مع الوزارة في رام الله، على بدء العام الدراسي في قطاع غزّة بالثامن من أغسطس للعام الحالي 2020؛ لعدم تفشي فيروس كورونا في القطاع.

الاستفادة من التجارب المشتركة

وأضاف الميناوي في تصريحٍ خاص بوكالة “خبر”: “إنّ التعاون المشترك بين مسؤولي الوزارة في رام الله وغزّة على أعلى المستويات، وذلك في كل ما يتعلق سواء بالامتحانات أو بدء العام الدراسي الجديد أو المناهج”.

وأردف: “يوجد توافق كبير وانسجام في هذا العمل، إضافةً إلى التوافق على التعليم الإلكتروني والصفوف الافتراضية المزمع تنفيذها هذا العام بين شقي الوطن؛ للاستفادة من التجارب المشتركة وتجربة قطاع غزّة”.

تعليم مدمج

وبالحديث عن اشتمال التعليم المدمج جميع المراحل الدراسية بما فيها التوجيهي، أكّد الميناوي على وجود لجان مختصة في هذا الإطار والتي ستقوم بتقييم الأمور أولاً، ومن ثم ستكون هذه المواد جاهزة مع بداية العام الدراسي.

أما عن المقصود بالتعليم المدمج، أوضح الميناوي أنّه أحد صيغ التعليم التي يُدمج فيها التَّعلم الإلكتروني مع الصفي في إطارٍ واحد.

سيناريو الدوام الجزئي

وختم الميناوي حديثه، بالقول: “إحدى السيناريوهات التي لم تُقر بعد، هي أنّ يكون دوام الطلاب جزئي 3 أيام بالأسبوع، والثلاثة أيام الأخرى تعليم افتراضي؛ وبالتالي يستفيد الطالب من هذا الأمر”.

وكانت وزارة التربية والتعليم في رام الله، قد أعلنت أمس، أنّ يوم الأحد الموافق السادس من أيلول المقبل، سيكون موعد العودة للمدارس، ضمن نظام التعليم المدمج؛ الذي يجمع بين التعليم الوجاهي والتعليم عن بُعد، وذلك استناداً إلى البروتوكول الصحي، الذي تمت صياغته بالتنسيق بين وزارتي التربية، والصحة؛ لتأمين استحقاقات الوقاية والسلامة للمجتمع المدرسي.

وبيّنت أنها ستعلن تفاصيل هذا القرار، ومضامين خطتها حول العودة للمدارس خلال الأسبوع المقبل، لافتةً إلى أنّه سيتم الاستفادة خلال الفترة الواقعة بين 8/5 و 9/3، لتمكين النظام التربوي بمكوناته كافة؛ لاستكمال الاستعدادات للانطلاق السلس والآمن للعام الدراسي الجديد في ظل أزمة جائحة كورونا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق