الرئيسية / أقتصاد / بنك الصين يسجل إرتفاعاً وإنخفاضاً بسبب التدفقات الغير منتظمة

بنك الصين يسجل إرتفاعاً وإنخفاضاً بسبب التدفقات الغير منتظمة

قالت مسؤولة بنك الشعب الصيني ، اليوم الأحد، أن الإضطراب الذي سُجل إرتفاعاََ وإنخافضاً لن يتسبب في تدفقات غير منتظمة لرأس المال لإن اليوان عند المستوى المناسب.

أضافت المسؤولة ، أن أسعار اليوان تراجعت بنسبة 2.4 % منذ أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن فرض رسوم جمركية على السلع الصينية .

كما وتحاول الصين السيطرة على هذا الإنخفاض رغم وحود المؤشرات.

قالت تشو جون رئيسة الإدارة الدولية في البنك المركزي : ” إن المستوى الحالي لسعر صرف اليوان يتفق مع أُسس الإقتصاد الصيني  والعرض والطلب في السوق ” .

وأضافت تشو جون ، أن الصين مصدومة من تحرك وزارة الخزانة الأمريكية وذلك لتصنيف بكين على أنها متلاعب بالعُملة بعد ساعات من سماح الصين لليوان بالإنخفاض لأدنى مستوياته في أكثر من 10 أعوام .

أكدت تشو ، على أن الصين قادرة على التعامل مع جميع  السيناريوهات الناجمة من الولايات المتحدة الأمريكية في الآونة الأخيرة وهي أن تكين تتلاعب في العملة 

وأشارت إلى أن اليوان سيظل مدعوما من الأسس الاقتصادية القوية للصين واستقرار معدل الدين واحتواء المخاطر المالية والاحتياطيات الكافية من النقد الأجنبي وفوارق مواتية لأسعار الفائدة بين الصين والاقتصادات الكبيرة.

 

عن AMAL

الصحفية أمل أبو سلطان, مدير التحرير بموقع لينس نيوز، حيث تدير قسم التحرير في الموقع. خبرة 4سنوات في مجال التحرير، وإدارة المواقع الإخبارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *