الرئيسية / أقتصاد / الليرة التركية تنخفض قيمتها بنسبة 38% منذ عام 2018

الليرة التركية تنخفض قيمتها بنسبة 38% منذ عام 2018

انخفض تقدير قمية الليرة التركية عن قيمتها الحقيقة , و ذلك بسبب العوامل الأساسية , وستظل الليرة التركية تواصل دعم قطاع التصدير التركي , بحسب ما ذكرته وكالة التصنيف العالمية ” ستاندرد آند بورز “.

وقال المدير العام في وكالة ستاندرد ” فرانك جيل ” ان المحركات التي يحتملها لنمو الاقتصاد في تركيا هي الصادرات , بحيث انها أبلت بلاء حسن و ان الصادرات هي ستعمل نقلة نوعية في الاقتصاد التركي و ستكون النجمة المضيئة فيه , لأن العملة ترتفع قيمتها مع تحسين العوامل الأساسية لها .

يذكر ان الليرة التركية كانت الأسوأ بين العملات الأخرى و عملات الدول المشتركة في الأسواق الناشئة , يأتي ترتيب العملة التركية بعد البيزو و الأرجنتين.

كما تراجعت قمية العملة التركية نحو 9% مقابل الدولار منذ بداية العام الحالي 2019 , وفقدت 28% تقريباً من قيمتها في عام 2018 , و بذلك تكون الليرة التركية قد خسرت من قيمتها الحقيقة ما يقدر بنسبة 38 % , يرجع السبب الأساسي في ذلك هو الخلاف السياسي الذي نشب و إشتد بين تركيا و أمريكا , أي تحديداً ” انقرة و واشنطن “.

 

عن nora

نورا أبو سلطان محرر لدى موقع لينس نيوز، حيث تهتم في الأخبار الدولية والمحلية وأخر التطورات في التكنلوجيا. خبرة سنتين في مجال التحرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *