الرئيسية / أقتصاد / الذهب في طريقه ليُتوج بأفضل أداء أسبوعي خلال العام الجاري

الذهب في طريقه ليُتوج بأفضل أداء أسبوعي خلال العام الجاري

تدنت أسعار الذهب، الجمعة، لكنها تقفز نحو تسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ بداية العام  2019، استناداً على توقعات بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة وتصاعد النزاعات التجارية.

وبحلول الساعة 06:30 بتوقيت غرينتش، تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1330.99 دولار للأوقية (الأونصة)، بينما انخفض  في العقود الأميركية الآجلة 0.5 بالمئة إلى 1336.20دولار، وفق “رويترز”.

لكن الذهب ربح اثنين في المئة منذ مطلع الأسبوع، ويتقدم نحو  تسجيل أفضل ارتفاع أسبوعي من حيث النسبة المئوية منذ أواخر ديسمبر.

وأجرى مسؤولون مكسيكيون وأميركيون مباحثات لليوم الثاني بشأن التجارة والهجرة، السبت، في ظل تقارير ذكرت أن الرئيس دونالد ترامب ربما يرجئ فرض رسوم جمركية، مما قدم بعض الدعم للأسواق المالية.

في ذات السياق، صرح ترامب إنه سيقرر ما إذا كان سينفذ تهديده بفرض رسوم جمركية على بضائع صينية تبلغ300 مليار دولار على الأقل، بعد لقاء لزعماء أكبر اقتصادات في العالم في أواخر الشهر الجاري.

يشار الى ازدياد المعدن النفيس قرابة 50 دولارا بعد أن توعدت واشنطن بفرض رسوم جمركية على سلع المكسيك، بينما عززت القراءات الاقتصادية الضعيفة، الصادرة في الآونة الأخيرة من الولايات المتحدة آمال خفض أسعار الفائدة.

عن ملاك بريكة

الصحفية والكاتبة ملاك حلمي بريكة , مساعدة مدير التحرير بموقع لينس نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *