الرئيسية / أقتصاد / استمرار تدهور الدولار عالمياً

استمرار تدهور الدولار عالمياً

استمر الدولار اليوم بالانخفاض لليوم الثاني على التوالي , وذلك بسبب تطور توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في الأسبوع المقبل , و بالمقابل كانت العملات الأخرى نسبة العائد الخاصة بهم عالية جداً رغم استمرارية التوترات التجارية.

كما تراجع الدولار  0.1% مقابل سلة من العملات الأجنبية المنافسة إلى 96.46 و أعلى بقليل , حيث حسب من أدنى مستوى في الشهرين و نصف , سُجل الأسبوع السابق.

و بالطبع بعد انخفاض نسبة الدولار . بدأت الخلافات التجارية بالإزدياد بين أكبر الدول الاقتصادية في العالم و تباطئ تضخم أسعار المصانع الصينية في الشهر الماضي , بينما بتطور الحذر في التصاريح الصادة من مسؤولين مجلس الاحتياط الاتحادي.

و تعمل تلك المخاوف و نتيجة الحذر إلى الإقبال على العملات ذات المخاطر الكبيرة , ليهبط الدولار الأسترالي 0.3% مقابل الفرنك السويسري , و يرتفع الين الياباني 0.2% مقابل الدولار , أما اليورو فقد استقر وضعه و بقي يعادل 1.1360 دولار.

ذلك كله بسبب اتهام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أوروبا بإخنفاض قيمة اليورو , الذي ارتفع بقيمة 1.4% مقابل الدولار الأمريكي منذ بداية الشهر الحالي.

 

عن nora

نورا أبو سلطان محرر لدى موقع لينس نيوز، حيث تهتم في الأخبار الدولية والمحلية وأخر التطورات في التكنلوجيا. خبرة سنتين في مجال التحرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *