الرئيسية / منوعات / صحة / طريقة تحضير ماسك الحليب

طريقة تحضير ماسك الحليب

يتيمز الحليب بالكثير من الفوائد على الجسم و البشرة , نذكر من هذه الفوائد :

أولاً : مكافحة الشيخوخة والتخلّص من التجاعيد والخطوط بالوجه وذلك لوجود فيتامين د الذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين بالجلد الضروري لشدّ البشرة وجعلها أكثر شباباً وتوهّجاً بالإضافة إلى حماية الجلد من الجذور الحرّة التي تُسبب على الشيخوخة المبكّرة.
ثانياً : التخفيف من البقع الدّاكنة والندوب، بالإضافة إلى التقليل من ظهور حب الشباب ولذلك لاحتواء الحليب على فيتامين د.
ثالثاً: علاج البشرة من الجفاف والتقشّر فيعمل على ترطيبها والتخلّص من الجلد الميّت ويجعلها أكثر صحّةً، وذلك لاحتواء الحليب على فيتامين أ والبيوتين وفيتامين ب

إليكم طريقة تحضير ماسكات الحليب بإختلافها :

أولاً: ماسك الحليب والعسل
يعمل هذا الماسك على التخلّص من علامات تقدّم السن ومكافحة الشيخوخة وجعل البشرة تبدو أكثر شباباً، وينصح بتكرار هذا الماسك مرّة واحدة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج
المكونات: ملعقة من العسل، ملعقة من الحليب.
طريقة التحضير والاستعمال: تُمزج المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ثم يوضع الماسك على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة، وبعدها يغسل بالماء وينشف جيداً.

ثانياً : ماسك الحليب والعسل والبيض
يجعل هذا الماسك البشرة أكثر نعومةً بالإضافة إلى توفير المواد الغذائيّة والفيتامينات اللازمة لها.
المكونات: ملعقة من العسل، ملعقتان من الحليب، بيضة واحدة.
طريقة التحضير والاستعمال: تُمزج المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ثم يوضع الماسك على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة، وبعدها يُغسل بالماء البارد وينشّف جيداً.

ثالثاً : ماسك الحليب والبودرة وماء الورد
يعمل هذا الماسك على تفتيح البشرة وجعلها أكثر نشاطاً وحيويةً، ويكرر هذا الماسك مرّتين بالأسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.
المكونات: ملعقتان من بودرة الأطفال، ملعقة من ماء الورد، ملعقة من الحليب، ملعقتان من عصير الليمون ، ملعقتان من الطحين.
طريقة التحضير والاستعمال: تُمزج المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ثم يوضع الماسك على الوجه ويترك لمدة 30 دقيقة، وبعدها يغسل بالماء الدافئ ثم البارد وينشف جيداً.

 

 

 

عن nora

نورا أبو سلطان محرر لدى موقع لينس نيوز، حيث تهتم في الأخبار الدولية والمحلية وأخر التطورات في التكنلوجيا. خبرة سنتين في مجال التحرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *