الرئيسية / منوعات / صحة / طريقة تحضير ماسك الشوفان

طريقة تحضير ماسك الشوفان

يقدّم الشوفان للبشرة الكثير من الفوائد، ومنها:
أولاً : إزالة خلايا الجلد الميّت، حيث إنّ استخدام قناع الشوفان بانتظام يُعالج البشرة الجافّة ويُخلّصها من خلايا الجلد الميّتة.
ثانياً : علاج البشرة الحساسة من الالتهابات، بسبب وجود خصائصٍ مضادّة للالتهاب فيه، كما أنّه من المواد المناسبة لجميع أنواع البشرة.
ثالثاً : تنظيف الوجه من خلال استخدامه كغسولٍ، بسبب وجود مادة السابونين التي تعمل على إزالة الأوساخ والشوائب العالقة في الوجه وتطّهره منها.
رابعاً :  ترطيب البشرة ومنحها النعومة والنّضارة.
خامساً : تقشير البشرة بطريقة طبيعيّة، إذ يحتوي على خصائصٍ للتّقشير، وهذا يُساعد في التخلّص من الرؤوس السوداء، ويجعل البشرة أكثر إشراقةً.
سادساً:  علاج حب الشباب، والأكزيما ، والطّفح الجلدي الذي قد يُصيب بشرة الوجه.
سابعاً :  التخلّص من الأضرار النّاجمة عن استخدام المستحضرات التي تحتوي على موادٍ كيميائية، مثل المستحضرات التي تعمل على تبييض البشرة.
ثامناً :  التقليل من حجم المسامات الموجودة في الوجه.
تاسعاً : التخفيف من علامات شيخوخة البشرة.
عاشراً : التقليل من تورّم البشرة واحمرارها، والتقليل من الندبات وآثارها على الوجه.
الحادي عشر :  إزالة الهالات السوداء تحت العينين.
الثاني عشر:  إزالة البقع الحمراء والبنيّة عن الوجه.
الثالث عشر:  تصغير حجم المسامات في الوجه، والتقليل من كميّة الدّهون التي قد تتجمع فيها.

إليكم طريقة تحضير ماسكات بالشوفان بإختلافها :

أولا: خلطة الشوفان مع العسل والحليب
تُستخدم هذه الخلطة للتخلّص من الرؤوس السوداء
طريقة الاستخدام : تُخلط ملعقتان من مسحوق الشوفان مع ملعقة من العسل. يُضاف عصير نصف ثمرة من الليمون مع بضع قطراتٍ من الخل وملعقتان من الحليب. تُضاف ملعقة من اللبن الرائب، ثُم تُخلط جميع المكونات جيدًا ويُوزّع الخليط على الوجه، ويُترك لمدة نصف ساعة قبل غسله.

ثانياً : خلطة الشوفان والموز
يعمل هذا القناع على شد البشرة والتخلّص من التجاعيد، بالإضافة لمفعول الشوفان في تنظيف البشرة وتقشيرها، لذا يُمكن الاستعانة بهذا القناع لشد البشرة وتنظيفها ومنحها النضارة أيضاً
المكونات:  ثمرة من الموز. ملعقتان كبيرتان من العسل. ثلاث ملاعقٍ كبيرةٍ من الشوفان المطحون. ملعقتان كبيرتان من الحليب.
طريقة الاستخدام :  يُوضع الشوفان مع الحليب في الميكروويف لمدّة دقيقةٍ واحدة. تُهرس ثمرة الموز جيداً، ثُم يُضاف لها بقيّة المكونات. تُخلط المكونات جيدًا وتُقلّب لغاية الحصول على خليطٍ متماسكٍ. يُوزّع الخليط على الوجه، ويُترك لمدّة نصف ساعة، ومن ثمّ يُغسل الوجه بالماء الدافئ.

ثالثاً : خلطة الشوفان مع زيت الزيتون وبياض البيض
تعمل هذه الخلطة على شدّ البشرة، كما أنّها تُفيد في منح البشرة العناصر الغذائيّة المهمّة، فالبيض يحتوي على البروتين والفيتامينات، بالإضافة إلى المواد المضادّة للأكسدة الموجودة في زيت الزيتون، وجميع هذه المواد تعمل على شدّ البشرة وتقلل من التّجاعيد، كما تمنح البشرة الترطيب المطلوب
طريقة الاستخدام : تُخلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع بياض بيضة واحدة بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. يُطبّق الخليط على الوجه ويُترك لمدّة ربع ساعةٍ ثُم يُغسل بالماء الدافئ.

عن nora

نورا أبو سلطان محرر لدى موقع لينس نيوز، حيث تهتم في الأخبار الدولية والمحلية وأخر التطورات في التكنلوجيا. خبرة سنتين في مجال التحرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *