الرئيسية / منوعات / صحة / تناول القهوة في الليل لا تؤثر على نوعية النوم

تناول القهوة في الليل لا تؤثر على نوعية النوم

كشفت دراسة حديثة،اليوم الخميس،أن تناول فنجان من القهوة في وقت متأخر من الليل حتى يبقيهم مستيقظين أو يحرمهم من النوم ،لست بمعلومات دقيقة.

ذكرت دراسة أجراها باحثون أمريكيون من جامعة “فلوريدا أتلانتيك” وكلية الطب بجامعة “هارفارد”،أن تناول القهوة قبل النوم يؤثر على نفسية الإنسان وأن تناول المشروبات تحتوي على الكافيين،لا يؤثر على نوعية النوم.

ذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية،أن الدراسة راقبت عينة مؤلفة من 785 شخصاً على مدى 5164 يوماً وليلة،وسجلوا كمية الكافيين والكهول التي يستهلكونها ،ثم قارنوا إستهلاكهم بنتائج وميات النوم وأجهزة استشعار المعصم التي سجلت مدة نوم المشاركين وطبيعته وسرعة استيقاظهم بعد الاستغراق في النوم.

وأضافت الدراسة، أنه على الرغم من أن النيكوتين والكحول يعطلان النوم، يبدو أن الكافيين ليس له أي تأثير سلبي.

وأفادت الإستاذة كريستين سبادولا لمجلة “النوم”،أنه لحتى الأن دراسات قليلة من قامت بالتحقيق الدقيق في العلاقة بين تناول مشروبات مثل القهوة والشاي والكحول، ومؤشرات النوم.

وأضافت أن هذه الدراسة “تمثل واحدة من أكبر الدراسات المطولة للعلاقات بين الاستخدام المسائي للكحول والكافيين والنيكوتين مع نتائج النوم المحسوبة بموضوعية”.

 

عن AMAL

الصحفية أمل أبو سلطان, مدير التحرير بموقع لينس نيوز، حيث تدير قسم التحرير في الموقع. خبرة 4سنوات في مجال التحرير، وإدارة المواقع الإخبارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *