الرئيسية / منوعات / علاج الإمساك بالأعشاب

علاج الإمساك بالأعشاب

يعتبر الإمساك من الحالات الغير مريحة التي تؤثر على حياة الفرد، حيث يمكن أن تسبب الوزن والانتفاخ ويشعر الشخص بالحاجة إلى التخفيف السريع ويمكن أن يتم علاج الإمساك باستخدام الأعشاب والمشروبات التي تساعد على التخلص من الإمساك، ويعرف الإمساك بأن تحتوي الأمعاء على أقل من ثلاث تحركات خلال الأأسبوع، وقد يكون الإمساك مزمناً ويحدث بين حين وآخر.

تشمل أعراض الإمساك ما يلي:

البراز الصلب.
التدريب للحصول على حركة الأمعاء.
الشعور بعدم القدرة على تفريغ الأمعاء.
الحاجة إلى المساعدة في تفريغ المستقيم.
الألم في البطن.
الغثيان والانتفاخ.

مشروبات لعلاج الإمساك
يمكن أن يتم استخدام شاي الأعشاب الذي يصنع من مزيج من الأعشاب وأوراق الشاي حيث يعمل على تخفيف الإمساك، ومن الأنواع الأكثر شيوعاً:

شاي السينا: يعمل شاي السينا كمسهل حيث يقوم بتحفيز الأمعاء وتحريك البراز، ويعد طعم شاي السينا مر لذلك يتم عادة إضافة العسل أو بعض النكهات الأخرى لجعله مقبولاً.
شاي الهندباء: حيث يعمل شاي الهندباء على تقليل احتباس الماء ويمكن استخدامه كمسهل معتدل.
شاي الكاسكارا: حيث يحتوي على تأثير ملين قوي.
شاي النعناع: يعمل على منع حالات الإمساك ويعد مفيداً للجهاز الهضمي.
الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على العديد من الآثار الإيجابية على صحة الجهاز الهضمي.
الشاي الأسود: يعمل الشاي الأسود كملين وبالتالي يساعد في منع الإمساك، ويمكن استهلاكه بشكل يومي دون حدوث مخاطر صحية، ويتم عادة إضافة العسل ودبس السكر إلى الشاي لتعزيز الخصائص المسهلة.
يعتقد البعض أن الأعشاب آمنة لأنها من مصادر طبيعية ولكن ليست كلها آمنة، وتعد الأعشاب البديل الأكثر لطفاً من الأدوية، ولا تزال الأعشاب قوية وتسبب التفعلات مع الأدوية والآثار الجانبية السلبية، ويجب التحدث مع الطبيب أو الصيدلاني قبل استخدام العلاج العشبي للإمساك خاصة في حالات الحمل والرضاعة، كما يجب مشاورة الطبيب لعلاج الأطفال في حال تكرر اللإمساك.

عن nora

نورا أبو سلطان محرر لدى موقع لينس نيوز، حيث تهتم في الأخبار الدولية والمحلية وأخر التطورات في التكنلوجيا. خبرة سنتين في مجال التحرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *