الرئيسية / منوعات / صحة / علاج الربو بالأعشاب

علاج الربو بالأعشاب

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية والمكملات العشبية التي يمكن استخدامها لعلاج الربو. يتضمن علاج الربو الطبيعي الفيتامينات، والمعادن، والأعشاب لتخفيف الأعراض، ومنع حدوث المزيد من الهجمات. الربو هو مرض تنفسي يصيب البالغين والأطفال، واليوم يعد من أكثر أمراض الطفولة المزمنة شيوعًا في العالم.

قبل استخدام أي علاج عشبي للربو يجب أن يوضع في الاعتبار أنّ الأعشاب الطبية يمكن أن تكون قوية مثل الأدوية الصيدلانية، ويجب أن تعامل على هذا النحو. من المهم دائمًا السعي للحصول على دعم مقدم الرعاية الصحية المؤهل قبل استخدامه، حيث إنّ بعض الأعشاب الطبية لعلاج الربو قد تتفاعل مع الأدوية التي توصف عادة لعلاج الربو.

الأوريجانو لعلاج الربو
الأوريجانو عشبة قوية لعلاج الربو حيث أنها تعتبر جنباً إلى جنب مع خصائص مضادة للالتهابات، فإنّه يحتوي على كارفاكرول، والفلافونويد، والتوربينات التي تعمل كعناصر تطهير الرئة.
هذه العشبة يمكن أن تقلل من التهاب القناة التنفسية والشعب الهوائية، وبالتالي توفير الراحة من أعراض الربو.

ينصح بشرب 2 أو 3 أكواب من شاي الأوريجانو يومياً.

الجنكيجو لعلاج الربو
يحتوي الجنكة بيلوبا على مضادات الهيستامين والخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد على علاج الربو.
الجنكة واحدة من أقدم الأعشاب المستخدمة اليوم، ولديها مجموعة واسعة من المؤشرات.
لمرضى الربو، يعمل الجنكة على تثبيط PAF (عامل تنشيط الصفائح الدموية)، وهو محفز قوي لعامل تجمع الصفائح الدموية والتفاعلات التأقية.
من المعروف أنّ الأعشاب الطبية التي تحفز نشاط مكافحة PAF تساعد في علاج الربو، والحساسية، وتجلط الدم، والصدمة.
قد يتفاعل الجنكة بيلوبا مع بعض الأدوية، لذا استشر طبيبك قبل أخذ هذا الملحق.

عرق السوس لعلاج الربو
يساعد عرق السوس العشبي في علاج الربو.
عرق السوس لديه تأثير مضاد للالتهابات على الرئتين، مما يساعد على تقليل التهاب الشعب الهوائية، وتهدئة الشعب الهوائية، واستعادة التنفس الطبيعي.
بالإضافة إلى ذلك، لديه خصائص منبه المناعة.
أضف ملعقتين من مسحوق جذر عرق السوس إلى كوب من الماء الساخن، ثمّ غطِه لمدة 10 دقائق. صفِّ المشروب، وأضف إليه العسل حسب المذاق، ويشرب مرة واحدة يومياً عند نوبات الربو.
عرق السوس غير مناسب للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، أو ارتفاع ضغط الدم، أو مرض الغدة الكظرية، أو انخفاض وظائف الكلى أو الكبد.

الكركم لعلاج الربو
عشبة قوية قوي لمنع نوبات الربو والحساسية الأخرى، حيث يحتوي الكركم على العنصر النشط المعروف بالكركمين، وهو عنصر مضاد قوي للأكسدة والالتهابات ويساعد في مكافحة أعراض الربو.
أظهرت بعض الدراسات أنّ الكركمين له فعالية مماثلة للكورتيزون وفينيل بوتازون.
اخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في كوب واحد من الحليب واغلِها، ثمّ اتركه ليبرد واشربه مرتين يوميًا.

عن nora

نورا أبو سلطان محرر لدى موقع لينس نيوز، حيث تهتم في الأخبار الدولية والمحلية وأخر التطورات في التكنلوجيا. خبرة سنتين في مجال التحرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *