الرئيسية / تكنولوجيا / شركة آبل تُحذر مستخدميها من إختراق تقنية “التعرف على الهوية بواسطة الوجه”

شركة آبل تُحذر مستخدميها من إختراق تقنية “التعرف على الهوية بواسطة الوجه”

حذرت شركة آبل،اليوم الإثنين، مستخدميها من إختراق تقنية “التعرف على الهوية بواسطة الوجه”ومسألة منع إصلاح البطارية لدى طرف ثالث غير الشركة.

قالت شركة “تشيك بوينت” التي تعني بأمن الأجهزة الإلكترونية،أنها تمكنت من إيجاد طريقة لإختراق كل أجهزة آيفون وآيباد التي تعمل بأنظمة التشغيل الخاصة بشركة أبل بدءا من “الثامن” (iOS 8) وصولا إلى الإصدارات التجريبية من نظام التشغيل الثالث عشر (iOS 13)، وهو أحدث الإصدارات.

صرح الرئيس التنفيذي لأبل تيم كوك، أن التحذير يغطي 8 أعوام من أجهزة آيفون وآيباد من آبل ويشتمل نحو 1.4 مليار للأجهزة التي تعمل بواسطة أنظمة التشغيل المقصودة في جميع أنحاء العالم.

ذكر موقع فوربس الإخباري،أنه يمكن إستغلال تطبيق “سجل أرقام الهواتف” أو “جهات الاتصال” المضمن في نظام التشغيل iOS باستخدام قاعدة بيانات “أس كيو لايت” المتوافقة مع معايير الصناعة.

وأضاف الموقع،أن يمكن لأي عملية بحث في هذا التطبيق خداع الجهاز، لتشغيل برمجية ضارة قادرة على سرقة بيانات المستخدم وكلمات المرور.

وقالت تشيك بوينت إن “أس كيو لايت هو محرك قاعدة البيانات الأكثر انتشارا في العالم.. وهو متوفر في كل نظام تشغيل، وكمبيوتر مكتبي وهاتف محمول.

وأوضح تشيك بوينت ، أن الصدمة الحقيقية هي بسبب وجود ثغرة أمنية في تطبيق “جهات الاتصال” في المقام الأول، وهو يستفيد من الأخطاء المعروفة التي فشلت أبل في إصلاحها طوال 4 سنوات.

عن AMAL

الصحفية أمل أبو سلطان, مدير التحرير بموقع لينس نيوز، حيث تدير قسم التحرير في الموقع. خبرة 4سنوات في مجال التحرير، وإدارة المواقع الإخبارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *