الرئيسية / أقتصاد / عوائد السندات السلبية دفعت المستثمرين للملاذات الآمنة

عوائد السندات السلبية دفعت المستثمرين للملاذات الآمنة

أفاد المحللون ، اليوم الثلاثاء،أن أسعار الذهب إرتفعت فوق المستوى البالغ 1500 دولار ،وأدى ذلك لإقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس وسط تراجع اسواق الأسهم،ويؤدى ذلك لتباطؤ النمو الإقتصادي العالمي ،ونزاع بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

كما وإرتفعت أسعار الذهب في المعاملان لأكثر من 1% إلى 1516.78 دولار للأوقية،وسُجل أنه مستوى مرتفع جديد في أكثر من 6 سنوات قبل أن تقل مكاسبه إلى 0.96% عند 1511.15 دولار في السوق الأمريكي.

قال المحللون،”إن عوائد سلبية للسندات حول العالم تعطي مزيدا من الدعم للمعدن النفيس الذي لا يدر عائدا لكنه يميل للاستفادة عندما تكون العوائد على الأصول الأخرى منخفضة”.

أفاد الرئيس الأمريكي،دونالد ترامب،أن العقود الأمركيية للذهب إرتفعت نحو 0.6% وتبلغ عند التسوية 1517.20 دولار للأوقية.

وأضاف ترامب،أن الأسم المالية دفعت بورصة وول ستريت حتى يتفادى المستثمرين الرهانات المليئة بالمخاطر وذلك بسبب مخاوف إستمرار الحرب التجارية بين واشنطن والصين ،يؤدي ذلك دفع الإقتصاد العالمي إلى الركود.

قال ترامب،”إنه غير جاهز لعقد إتفاقية تجارية مع الصين وألقي شكوكاً على جولة محادثات التجارة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

كما وفرض ترامب رسوم جمركية على بضائع صينية إضافية بقيمة 300 مليار دولار من أول شهر سبتمبر أيلول.

وأكد ترامب أن أسعار الذهب أرتفعت إلى 4 % الأسبوع الماضي موسعة مكاسبها منذ بداية العام إلى حوالي 17 %،وإرتفعت الفضة حوالي 0.7% إلى 17.05 دولار لل

 

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.7 بالمئة إلى 17.05 دولار للأوقية بينما تراجع البلاتين حالي 0.8 بالمئة إلى 852.50 دولار للأوقية.

وارتفع البلاديوم 0.4 في المئة إلى 1427.50 دولار للأوقية.

عن AMAL

الصحفية أمل أبو سلطان, مدير التحرير بموقع لينس نيوز، حيث تدير قسم التحرير في الموقع. خبرة 4سنوات في مجال التحرير، وإدارة المواقع الإخبارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *