الرئيسية / منوعات / حرارة كوكب الأرض تزداد سخونة كل سنة.

حرارة كوكب الأرض تزداد سخونة كل سنة.

رسمت مسودة تقرير سيصدر لاحقا عن الأمم المتحدة سيناريوهات “سوداوية” بشأن استمرار ارتفاع درجة حرارة الكوكب خلال السنوات المقبلة، لا سيما خلال العقود الممتدة من 2050 إلى 2100.

وقالت مسودة تقرير للأمم المتحدة إن ارتفاع مستوى البحار بسبب الاحتباس الحراري قد يتسبب بنزوح 280 مليون شخص، وذلك في إطار سيناريو متفائل يحصر الارتفاع بدرجتين مئويتين مقارنة بما قبل الثورة الصناعية.

ومع ازدياد وتيرة الأعاصير، قد تسجل في الكثير من المدن الكبرى فيضانات سنوية اعتبارا من 2050، وفق ما جاء في الوثيقة الصادرة عن الهيئة الحكومية الدولية المعنية بشؤون التغير المناخي.

وتوقعت الأخيرة ذوبان 30 إلى 99 بالمئة من الأراضي الدائمة التجمد بحلول العام 2100، مع استمرار وتيرة الاحتباس الحراري الراهنة، مما يؤدي إلى تحرير كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون والميثان في الجو.

وتقدر الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ التابعة للأمم المتحدة، أن النشاط البشري سيضيف 300 و500 غيغاطن من ثاني أكسيد الكربون إلى المحيطات بحلول نهاية القرن الحادي والعشرين.

عن AMAL

الصحفية أمل أبو سلطان, مدير التحرير بموقع لينس نيوز، حيث تدير قسم التحرير في الموقع. خبرة 4سنوات في مجال التحرير، وإدارة المواقع الإخبارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *