الرئيسية / أخبار / جامعة الدول العربية تُغيِِّر علاقتها مع حكومة مولدوفا بسبب نقل سفارتها من تل أبيب لمدينة القدس

جامعة الدول العربية تُغيِِّر علاقتها مع حكومة مولدوفا بسبب نقل سفارتها من تل أبيب لمدينة القدس

قررت حكومة مولدوفا مساء اليوم نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس , وهذا ما يجعلها شريكة لإسرائيل في عدوانها على الشعب الفلسطيني برأي جامعة الدول العربية.

كما اعتبرت جامعة الدول العربية في بيانٍ لها بعد عملية النقل أن حكومة جمهورية مولدوفا يعد تطرف بجانب الاحتلال الاسرائيلي وضد الشعب الفلسطيني و حقوقه بشكل تام .

أشار البيان إلى ان مثل هذا القرار يعتبر و بشكل كلي انتهاكاً للقانون الدولي و لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة , و بذلك تصبح حكوملة مولدوفا بشكل رسمي تؤيد الاحتلال الاسرائيلي و اعتداءاته المتكررة على الشعب الفلسطيني و انتهاك حقوق الإنسان بحقه , و هذا يتبعه مسؤولية سياسية و قانونية.

ولكن جامعة الدول العربية قامت بمطالبة حكومة مولدوفا بأن تتراجع عن قرار نقلها لسفارتها من تل أبيب للقدس وذلك بسبب إنعكاساته السلبية على رأي الدول و وجهة نظرهم تجاه الإحتلال الإسرائيلي و على نظام القانون الدولي و أكدت الجامعة العربية بأن قضية فلسطين و القدسئ ستبقى المعيار الحاكم في علاقتها مع كافة الدول.

 

عن nora

نورا أبو سلطان محرر لدى موقع لينس نيوز، حيث تهتم في الأخبار الدولية والمحلية وأخر التطورات في التكنلوجيا. خبرة سنتين في مجال التحرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *