الرئيسية / أخبار / العلماء يكتشوف كنز مائي تحت المحيط الأطلسي

العلماء يكتشوف كنز مائي تحت المحيط الأطلسي

اكتشف العلماء الباحثون خزان مياه عملاق تحت المحيط الأطلسي و أطلقوا عليه اسم الكنز المائي , يعد هذا الكنز المائي يمثابة ادخار للمستقبل , نظراً لإنخفاض منسوب المياه العذبة على سطح الأرض .

و قدر العلماء كمية الكنز المائي الذي وجدوه في قاع المحيط الأطلسي بأنه يكفي لملء مليار حوض سباحة , و هذا يعد أكبر خزان مائي على كوكب الأرض , وصل تقديره إلى 2800 كيلو متر مكعب مليء بالمياه العذبة.

و قال الباحثين ان هذا الخزان يعتبر الحل الأمثل في المستقبل للأزمة المائية التي قد يتعرض لها كوكب الأرض يرجع السبب في ذلك ان سكان العالم يتضاعف عددهم يوماً بعد يوم , و سيصل عددهم إلى 9.7 مليار نسمة في العام 2050

تأتي أهمية هذا الاكتشاف من أنه يأتي في وقت تعاني فيه عدة دول في العالم مثل الهند، أزمة مياه حادة، ويرتقب أن ينفد الماء من 21 مدينة، بحلول سنة 2021، والمقلق في الأمر أن 100 مليون نسمة يعيشون في هذه الحواضر.

يذكرأن الاكتشاف تم على يد باحثين في جامعة كولومبيا بنيويورك ومعهد “وودز هول” لدراسة المحطيات، خلال عملية استطلاع بساحل الشمال الشرقي من الولايات المتحدة الاميركية .

عن nora

نورا أبو سلطان محرر لدى موقع لينس نيوز، حيث تهتم في الأخبار الدولية والمحلية وأخر التطورات في التكنلوجيا. خبرة سنتين في مجال التحرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *