الرئيسية / أخبار / مصر تكشف عن آبار بترولية في سيناء

مصر تكشف عن آبار بترولية في سيناء

عثرت وزارة البترول و الثروة المعدنية المصرية أمس الخميس , عن كشفها لمنطقة بترولية في حقول سيناء تحديداً في منطقة أبورديس سدرى .

و أفادت الوزارة بأن كشفها أتى بعد تحققها من بئر سدرى 23 , و نجحوا في الوصول لأعمق طبقة تحت الأرض , و هي الطبقة الحاملة للزيت الخام بإرتفاع 35 متراً من الصخور الرسوبية و 65 متراً من الصخور الجيرية.

و قام عاطف حسن رئيس شركة بتروبل بإرسال تقرير لوزارة البترول و الثروة المعدنية المصرية بأنه تم إكمال بئر سدرى و وضعه على الإنتاج , و ذلك من خلال التسهيلات الانتاجية المتوفرة بالمنطقة قبل إكتشافها , و أضاف هذا التقرير بأن الإكتشاف الجديد يعتبر تحدي كبير و جديد لشركة بتروبل , لأن آخر حقل بترولي مصري تم إكتشافه هو منذ عام 1957 و هو أقدم الحقول البترولية الموجودة في مصر.

و أضاف حسن بأن الشركة وضعت خطط تنموية موسعة لمنطقة إكتشاف البئر البترولي , تشمل حفر 10 آبار تنموية تعمل على إنتاج ثلاثة آلاف برميل من الزيت يومياً .

و تفائلت وزارة البترول بالنتائج الإيجابية من الإستكشافات المتوالية , كما أدى ذلك لزيادة ثقة الشريك الأجنبي و زيادة استثماراته في مناطق إمتيازات الشركة .

عن nora

نورا أبو سلطان محرر لدى موقع لينس نيوز، حيث تهتم في الأخبار الدولية والمحلية وأخر التطورات في التكنلوجيا. خبرة سنتين في مجال التحرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *