الرئيسية / أخبار / 300 مصري ينتمون لتنظيم الإخوان يغادرون الكويت

300 مصري ينتمون لتنظيم الإخوان يغادرون الكويت

نشرت صحيفة  “القبس”  الكويتية،اليوم الخميس ، أن أكثر من 300 مصري ينتمون لتنظيم الإخوان الإرهابي،غادروا دولة الكويت بسبب قضية القبض على عناصر الإخوان في البلاد.

و أفادت المصادر الأمنية،أن أمن الدولة إستدعى شخصيات دينية وشخصيات عريقة وأصحاب شركات لديهم علاقة بالمتهمين في قضية الخلية الإخوانية.

و أضافت المصادر،أن عناصر الإخوان غادروا الكويت و إنتقلوا إلى تركيا وبريطانيا وأستراليا حتى لا يلاحقهم الإنتربول المصري لإنهم متهمين في قضايا على أرضهم.

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية،أنه تم القبض على 8 عناصر من المصريين الذين ينتمون لتنظيم الإخوان،و حكمت عليهم المحكمة بقضاء 15 عشر عاماً بسبب إرتكاب عمليات إرهابية و إغتيال النائب المصري العام هشام بركات،علماً بأنهم سيقضون وقت سجنهم في مصر.

نشرت صحيفة  “الرأي”،أن دولة الكويت قامت بتسليم عناصر الإخوان الثمانية الذين إعترفوا بإرتكاب العمليات الإرهابية للسلطات المصرية على دفعتين بسبب الإتفاقيات الثنائية الموقعة بين مصر و الكويت.

قال نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله ،إنه تم تسليم المتهمين بموجب الاتفاقيات المشتركة بين مصر والكويت.

عن AMAL

الصحفية أمل أبو سلطان, مدير التحرير بموقع لينس نيوز، حيث تدير قسم التحرير في الموقع. خبرة 4سنوات في مجال التحرير، وإدارة المواقع الإخبارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *