الرئيسية / أخبار / الاستخبارات الباكستانية تعثر على أٌُُُُسامة بن لادن

الاستخبارات الباكستانية تعثر على أٌُُُُسامة بن لادن

أفاد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان،اليوم الثلاثاء،أن الإستخبارات الباكستانية قدمت للإستخبارات المركزية الأمريكية المعلومات التي من خلالها تم العثور على مؤسس القاعدة أسامة بن لادن.

وأضاف عمران خان،أن إدراة الإستخبارات الباكستانية هي من قدمت المعلومات  للإستخبارات الأمريكية لتحديد مكان أسامة بن لادن.

وقال عمران،”إنه تم العثور على أسامة بفضل المكالمات الهاتفية ولم نستطيع معرفة إن كان بن لان هو الذي رصد صوته هاتفياً أم أنه متعلق بمكالمة أخرى.

وأشار إلى أن  باكستان ترفض حتى الآن إعطاء أي معلومات عن بن لادن الذي تمت مطاردته لسنوات قبل أن تقتله قوة أميركية خاصة في الثاني من مايو 2011 في منزله المحصن في أبوت أباد، على بعد نحو مئة كيلومتر إلى الشمال من العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

ذكرا الجنرال الباكستاني المتقاعد أسد دراني،أن باكستان أبلغت واشنطن بمكان إختباء بن لادن،وإدعت أنها لا تعرف شيئاً لإن التعاون مع الولايات المتحدة لشخص يعتبره كثيرون في باكستان بطلاً.

كما وزار عمران خان واشنطن وإلتقى بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب،لتعزيز العلاقات بين البلدين التي شهدت توتراً في الآونة الأخيرة وكانت أول زيارة له إلى البيت الأبيض منذ إنتخابه قبل عام في باكستان.

 

 

عن AMAL

الصحفية أمل أبو سلطان, مدير التحرير بموقع لينس نيوز، حيث تدير قسم التحرير في الموقع. خبرة 4سنوات في مجال التحرير، وإدارة المواقع الإخبارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *