الرئيسية / أخبار / أكثر من ألف رجل إطفاء يشاركون في إطفاء الحرائق

أكثر من ألف رجل إطفاء يشاركون في إطفاء الحرائق

ذكرت وسائل الإعلام البرتغالية،اليوم الثلاثاء،أن أكثر من ألف رجل إطفاء كافح حرائق غابات البرتغال وأدى ذلك لإخلاء عدد كبير من السكان المعرضين للخطر.

وأفادت الحماية المدنية في البرتغال ،أن الحرائق جاءت على عدد كبير من المنازل وأدى ذلك لإصابة 33 شخصاً وأحدهم في حالة حرجة.

وذكرت الحماية المدنية،أن هذه الجحرائق صغيرة بمقارنة مع الحريق الذي إندلع في يونيو2017 وتسبب في مقتل 64 شخصاً وحرق نحو 55 ألف هكتار.

كما وأعلنت بعض البلديات ففي سانتاريم وكاستيلو برانكو ،من توقع وصول درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية في شمال شرقي العاصمة لشبونة وأنها على أهبة الإستعداد.

وحذرت الحماية المدنية،من أن الحرائق لا تزال مشتعلة وتتطلب الكثير من الإهتمام والرياح التي إشتدت أججت تلك الحرائق وسط حفاف الجو.

وأكدن الحماية المدنية والبلديات البرتغالية، أن كثيراً ما يتضرر وسط البرتغال بالحرائق في فصل الصيف بسبب أشجار الكينا والصنوبر وسط تضاريس جيلية وذلك جعل مهمة رجال الإطفاء أكثر صعوبة.

كما وقامت أسبانيا بإرسال طاقم كبير من رجال الإطفاء بطائرتين للتعامل مع الحرائق التي تتضررت بها غابات وأشجار الكينا والصنوبر في البرتغال.

 

عن AMAL

الصحفية أمل أبو سلطان, مدير التحرير بموقع لينس نيوز، حيث تدير قسم التحرير في الموقع. خبرة 4سنوات في مجال التحرير، وإدارة المواقع الإخبارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *