الرئيسية / أخبار / تركيا تسعى لتدمير ممر الإرهاب المتواجد في سوريا

تركيا تسعى لتدمير ممر الإرهاب المتواجد في سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،اليوم الجمعة،”إن تركيا في طريقها لتدمير ممر الإرهاب المتواجد شرق نهر الفرات في سوريا.

وأضاف أردوغان ،أن أولئك الذين يضعون ثقتهم في القوى الأجنبية في المنطقة سيوضعون تحت الأرض… سنجد حلا دائما للإرهاب” وهذا تحذير إلى وحدات حماية الشعب الكردي.

وحذرالرئيس التركي، الولايات المتحدة الأمريكية،بشأن إقامة منطقة آمنة مزمعة في شمال سوريا ،مؤكداً على أن. بلاده ستشن عمليتها إذا لم يتم التوصل إلى إتفاق لإن صبرها نفذ.

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو،عن إطلاق عملية في شرق الفرات إذا لم تتأسس المنطقة الأمنة وإذا إستمر تهديد تركيا”.

كما وتأمل جاويش أوغلو في التوصل إلى إتفاق بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية بخصوص تأسيس المنطقة الآمنة في سوريا،كما ودعمت الولايات المتحدة وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها تركيا منظمة إرهابية.

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،عن سحب ألف جندي أمريكي من شمال شرق سوريا ،مضيفاً إلى أن ذلك إنتصاراً كبيراً على تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضح ترامب ،أنه فشل في المحادثات مع تركيا والقوات الكردية والحلفاء الأوروبيين في التوصل إلى إتفاق بشأن تأسيس المنطقة الأمنة في شمال شرق سوريا.

 

 

 

 

 

 

عن AMAL

الصحفية أمل أبو سلطان, مدير التحرير بموقع لينس نيوز، حيث تدير قسم التحرير في الموقع. خبرة 4سنوات في مجال التحرير، وإدارة المواقع الإخبارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *