الرئيسية / أخبار / شركة آبل تعلن عن تصنيع شرائح الإتصال في شركة إنتل بحوالي مليار دولار

شركة آبل تعلن عن تصنيع شرائح الإتصال في شركة إنتل بحوالي مليار دولار

أعلنت شركة آبل الأمريكية،اليوم السبت،عن وحدة تصنيع شرائح الإتصال في شركة إنتل العملاقة تبلغ حوالي مليار دولار ،وتهدف الشركة إلى إنتقال آيفون لتقنية 5G

وأفاد الخبراء،أن شركة آبل تسعى لتحقيق هدف إنتقال آيفون إلى تقنية 5G .

وأوضح موقع TNW التقني،أن الصفقة ستقوم بتحويل نحو 2200 موظف من إنتل،ومن المتوقع إتمام الصفقة في الربع الرابع من عام 2019.

وأضاف الموقع ،أن من خلال الجمع بين براءات الإختراعات المكتسبة للتكنولوجيا الحالي.

وأكد الموقع،أن شركة آبل تحتفظ بأكثر من 17 براءة إختراع للتكنولوجيا اللاسلكية من بين براءات الإختراع المكتسبة للتكنولوجية الحالية والمستقبلية،وتتراوح بروتوكولات المعايير الخلوية إلى بنية تشغيل المودم.

قال بوب سوان الرئيس التنفيذي لشركة إنتل:” تمكننا هذه الاتفاقية من التركيز على تطوير التكنولوجيا لشبكة الجيل الخامس مع الاحتفاظ بالملكية الفكرية الهامة وتكنولوجيا المودم التي أنشأها فريقنا”.

وأَضاف بوب سوان، نحن نتطلع إلى بذل جهودنا الكاملة في 5G حيث تتوافق بشكل وثيق مع احتياجات قاعدة عملائنا العالمية، بما في ذلك مشغلي الشبكات ومصنعي معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية ومقدمي الخدمات السحابية.

 

عن AMAL

الصحفية أمل أبو سلطان, مدير التحرير بموقع لينس نيوز، حيث تدير قسم التحرير في الموقع. خبرة 4سنوات في مجال التحرير، وإدارة المواقع الإخبارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *