الرئيسية / أخبار / وفاة شخص بسبب جراثيم المياه العذبة

وفاة شخص بسبب جراثيم المياه العذبة

أفادت السلطات الصحية في ولاية نورث الأمريكية،اليوم السبت،أن هناك رجلاً يبلغ من العمر 59عاماً،توفي بسبب عدوى طفيلية خطيرة أثناء السياحة في بحيرة.

نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن الرجل توفي بسبب الطفيلية التي تُسمى في الأوساط الطبية بالـ”نايغليريا الدجاجية”وتوصف بـ”الأمنية الآكلة للدماغ”.

وأفادت المصادر،أن الضحية، إيدي غراي، زار بحيرة “فانتازي”المتواجدة في منطقة كامبرلاند في 12/7/2019 وإنتقلت الطفيليات في جسمه وأدى ذلك لوفاته وإصابة 145 شخصاً في البلاد

وأكدت المصادر على أن هذه الطفيليات تسببت في إصابة 145 شخصاً وأسفرت عن وفاة أربعة أشخاص منهم بين سنتي 2019،2018.

وأفادت هيئة الصحة في نورث كارولينا، أن الكائن الطفيلي لا يؤدي إلى أذى في حال ابتلاعه، لكنه قد يصبح مميتا إذا وصل إلى الأنف.

وأكدت هيئة الصحة،على أن هذا الكائن الطفيلي يستوطن عادةً في المياه العذبة الدافئة،ومعظم حالات الإصابة كانت من سكان ولايتي فلوريدا وتكساس.

وأضحت الصحة أن أعراض الإصابة بالعدوى،هو الإحساس بالصداع والغثيان وتظهر هذه الأعراض على الضحية بسرعة كبيرة وذلك الأمر يعقد مهمة العلاج،وغالباً ما يتوفى الأشخاص المصابون في غضون أسبوع أو أسبوعين.

 

عن AMAL

الصحفية أمل أبو سلطان, مدير التحرير بموقع لينس نيوز، حيث تدير قسم التحرير في الموقع. خبرة 4سنوات في مجال التحرير، وإدارة المواقع الإخبارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *