الرئيسية / أخبار / هاشتاج إقالة وزير الصحة يتصدر بأولى هاشتاجات تويتر

هاشتاج إقالة وزير الصحة يتصدر بأولى هاشتاجات تويتر

تصدر هاشتاج «إقالة وزيرة الصحة»، موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وذلك على خلفية تصريحاتها عن الصيادلة، خلال لقاءها بممثلي الصيادلة والتمريض، بمقر هيئات التأمين الصحي الشامل ببورسعيد.

 

وسيطرت حالة من الغضب في صفوف الصيادلة، بسبب ما وصفوه بالإساءة التي وجهتها الوزيرة لهم، خلال زيارتها لمستشفيات منظومة التأمين الصحي ببور سعيد، وأبدى عدد من صيادلة مستشفيات التأمين الصحي بمحافظة بورسعيد، غضبهم من حديث الوزيرة بأن «غياب ممرضة واحدة يكون مؤثر، بينما غياب ١٠٠ صيدلي لن تشعر به».

من ناحيته، أبدى مجلس نقابة صيادلة بورسعيد استياءه الشديد من تصريحات وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، خلال اجتماعها مع السادة صيادلة بورسعيد.

 

وأكد مجلس نقابة صيادلة بورسعيد، أن غياب مجلس نقابة عامة منتخب لصيادلة مصر، لن يجعلهم غير قادرين عن الدفاع عن أنفسهم، أو إدارة مصالح الصيادلة مع الوزيرة، وإيجاد حلول لها؛ لذا فإن «صيادلة بورسعيد»، يوجهون الدعوة لعقد اجتماع دوري عاجل خلال الأسبوع الحالي ببورسعيد لكل مجالس نقابات الصيادلة الفرعية في مختلف محافظات الجمهورية، ولجنة إدارة النقابة العامة للصيادلة، من أجل بحث اتخاذ موقف جماعي يعبر عن صيادلة مصر كلهم، وليس صيادلة بورسعيد فقط تجاه تصريحات وزيرة الصحة والسكان.

وشدد «صيادلة بورسعيد»، على أن تواجد الفريق الصيدلي «ليس أمرا تكميليا»، أو فريقا يمكن الاستغناء عنه، ولكنه عنصر أساسي للفريق الطبي لا غنى عنه.

 

وشدد صيادلة بورسعيد على أن وضع المسؤول السياسي في منصب «الوزير»، يحتم عليه الحياد، وليس الانحياز لمجموعة في المنظومة الطبية على حساب الآخر.

 

ونقل بعض صيادلة بورسعيد تصريحات الوزيرة، التي تقول فيها إن التمريض فني ومعنى ويفيد المنظومة لكن مظهره ليس جيدا، بينما الصيادلة مظهرهم جيد ولكن ليس لديهم علم ولا مهارات.

وأضافوا أن الوزيرة انتقدت المستوى التعليمي للصيادلة وأن ما يدرسوه ليس له فائدة، ونصحتهم بمشاهدة حلقات اليوتيوب عن الصيدلة الإكلينيكية أو الذهاب لمستشفى ٥٧٣٥٧.

عن nora

نورا أبو سلطان محرر لدى موقع لينس نيوز، حيث تهتم في الأخبار الدولية والمحلية وأخر التطورات في التكنلوجيا. خبرة سنتين في مجال التحرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *