الرئيسية / أخبار / الخبراء يحذرون الولايات المتحدة من قدرات الخصوم
Bandeira dos EUA em Manhattan, Nova York. 11/07/2014 REUTERS/Lucas Jackson

الخبراء يحذرون الولايات المتحدة من قدرات الخصوم

حذر الخبراء الأمريكيون،اليوم الأربعاء،الولايات المتحدة الأمريكية من الخصوم الذي تقوم بتطوير الأسلحة الثورية والتي تستطيع أن تغير قواعد اللعبة.

أفادت وكالة”واشنطن تايمز”،أن التقدم المتسارع للتكنولوجيا تفوق سرعة الصوت في المجال العسكري وأصبح يشكل تهديد على الخصوم.

وأشارت البيانات إلى أن روسيا  تُنفق مليارات الدولارات على صواريخ فائقة السرعة،كما وتستفيد دولة الصين  من أحدث البحوث العلمية الغربية من أجل مواجهة الجيش الأمريكي.

وقال الصحيفة الأمريكية،”إن ما تقوم به روسيا والصين، في التطوير العسكري يجب أن يكون منبها لوزارة الدفاع “البنتاغون” حتى تتدارك الأمر.

وأضافت أن التكنولوجيا العسكرية التي تفوق سرعة الصوت سيطرت على أشغال الندوة التي أُقيمت في جامعة يورديو الأمريكية،مؤكدة أن الصواريخ والمقاتلات تستطيع أن تسير بسرعة تفوق سرعة الصوت بواقع 5 مرات وتمتاز الأسلحة والطائرات بأداء أفضل يتفوق على العتاد العسكري التقليدي مثل الدبابات وحاملات الطائرات ومركبات الهجوم البرمائية.

قال الرئيس الروسي،فلاديمير بوتن،”إن بلاده تمكنت من تطوير صواريخ تفوق سرعة الصوت وتستطيع حملة الأسلحة النووية، وليس بوسع أي نظام دفاعي على الأرض أن يقوم بالتصدي لها، بما في ذلك الأنظمة التي تحمي المدن الأميركية.

وأضاف أن الأمر لا يقتصر على التهديد الروسي ،لإن الصين لها قوتها وإستفادت من شراكاتها الإقتصادية وحصلت على زاد علمي من المؤسسات الغربية.

وقال الخبير الروسي مارك لويس،:”لقد استفادوا من جهودنا، وقاموا بقراءة كافة البحوث التي أنجزناها. لقد قمنا بالعمل نيابة عنهم”.

 

عن AMAL

الصحفية أمل أبو سلطان, مدير التحرير بموقع لينس نيوز، حيث تدير قسم التحرير في الموقع. خبرة 4سنوات في مجال التحرير، وإدارة المواقع الإخبارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *