الرئيسية / أخبار / مهاجر إفريقي بدون مأوى في محطة القطار في العاصمة مدريد

مهاجر إفريقي بدون مأوى في محطة القطار في العاصمة مدريد

أعلنت شركة أمن خاصة في أسبانيا،اليوم الأحد، عن طرد موظفيها بسبب الفيديو الذي ظهر فيه الموظف وهو يعتدي على مهاجر إفريقي بدون مأوى في محطة القطار في العاصمة مدريد.

أفادت صحيفة “ديلي ميل”،أن المهاجر الأفريقي الذي تعرض للإعتداء يقيم في إسبانيا منذ 6 أعوام وينحدر من الكونغو الديمقراطية.

ونشرت قناة “لاسيكستا” التلفزيونية في إسبانيا، مقطع فيديو يظهر عنصرين من الأمن إلى جانب المهاجر الإفريقي الذي كان متواجد في المحطة بعد إغلاقه لإنه يعتبر هذا المكان المأوى الوحيد لديه.

وأظهر الفيديو أن أحد عنصري الأمن قام بضربه ضرباً مبرحاً ثم سحبه من الخلف وأرغمه على صعود السلم الكهربائي لإنه رفض المغادرة من المحطة.

قالت منظمة “إس أو إس راسيزمو” الحقوقية في العاصمة مدريد :” إن هذا الفيديو آثار جدلاً واسعاً في إسبانيا وأننا سنتخذ إجراءات قضائية بحق عنصري الأمن 

وأضافت المنظمة،أن رجل الأمن كان واقفاً إلى جانب المعتدي ولم يحاول الدفاع عن المهاجر الإفريقي حين تلقى الضربات.

وأعلنت سلطات العاصمة مدريد وهيئة النقل،عن فتح تحقيق مفصل لأجل معرفة ما حدث وذلك عن دراسة إمكانية إتخاذ إجراءات قضائية بحق عنصري الأمن.

 

 

عن AMAL

الصحفية أمل أبو سلطان, مدير التحرير بموقع لينس نيوز، حيث تدير قسم التحرير في الموقع. خبرة 4سنوات في مجال التحرير، وإدارة المواقع الإخبارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *