الرئيسية / أخبار / المحكمة الجزائرية العليا تعتقل 5 وزراء سابقين

المحكمة الجزائرية العليا تعتقل 5 وزراء سابقين

أمرت المحكمة الجزائرية العليا،اليوم الإثنين،بإعتقال وزير الإشغال العامة والنقل ،عبد الغني زعلان ووزير العمل السابق،محمد الغازي لمحاسبة المسؤلين عن الفساد.

كما وبدأت المحكمة بإتخاذ الإجراءات بحق المسؤولين بعد أن طالب الشعب الجزائري بمحاسبة المسؤولين عن الفساد ورحيل النخبة الحاكمة عن السلطة.

ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية،أن المستشار المحقق لدى المحكمة الجزائرية العليا إستمع إلى الوالي السابق لولاية الشلف محمد الغازي والوالي السابق لولاية وهران عبد الغاني زعلان للتحقيق المفتوح ضدهما في قضايا الفساد.

أفاد بيان النائب العام لدى الهيئة الفضائية،أن المحقق أمر بإيداع الوزيرين السابقين رهن الحبس المؤقت.

وأضاف بيان المحكمة،أن الوزيرين متهمان بإستغلال النفوذ والوظيفة العمومية من أجل مصالحهم الشخصية وتبديد ممتلكات عمومية في عهدتهما.

وأكد بيان الحكومة أن عدد الوزاراء السابقين الذين يصدر القضاء الجزائري أوامر بإعتقالهم بتهم الفساد 5 وزاراء وذلك من بعد إستقالة الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة.

كما وأمرت المحكمة العليا في الجزائر، بوضع وزير الصناعة السابق يوسف يوسفي قيد الاحتجاز، بسبب اتهامات له بالفساد.

وأوضحت المحكمة أن من بين التهم الموجهة إلى يوسفي هي إساءة إستغلال الوظيفة عمداً ،وأكدت المحكمة أن إسمه ورد في قضايا تخص شركات تجميع السيارات في الجزائر.

 

 

عن AMAL

الصحفية أمل أبو سلطان, مدير التحرير بموقع لينس نيوز، حيث تدير قسم التحرير في الموقع. خبرة 4سنوات في مجال التحرير، وإدارة المواقع الإخبارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *