الرئيسية / أخبار / المملكة السعودية تعمل على تطويق أزمة عدن

المملكة السعودية تعمل على تطويق أزمة عدن

قالت المملكة العربية السعودية ، اليوم الإثنين ،” أنها تعمل على تطويق أزمة عدن بين المجلس الإنتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية الشرعية حتى تحقق الأمن والإستقرار في اليمن “.

و أكدت المملكة أنها بدأت بإجتماعات تمهيدية طارئة مع الرئيس عبد ربه منصور هادي في جدة و الذي دعت إليه الفرقاء في العاصمة المؤقتة .

وأضافت المملكة،أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبج العزيز يبحث من الرئيس اليمني عن مستجدات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة لتحقيق الأمن والسلام و الإستقرار.

وأوضحت المملكة أن المجلس الإنتقالي الجنوبي في عدن إلتزم بقرار وقف إطلاق النار في العاصمة اليمنية، و تلقى المجلس دعوة السعودية في جدة بإيجابية.

أكد رئيس عيدروس الزبيدي،على أنه مستعد للعمل مع تحالف دعم الشرعية لإدارة الأزمة الحالية في عدن،كما و أعلن عن حضور الإجتماع الذي دعت له المملكة العربية السعودية.

كما وإعتبر الباحث اليمني عبد الملك اليوسفي أن بيان الزبيدي “انفراجة هامة” ويعطي تطمينات مهمة لإن الفتنة تعصف جوانب كثيرة من أحلام اليمنين.

وأوضح الملك اليوسفي،أن هذا الإقتتال بين المجلس الإنتقالي والحكومة اليمنية يشكل إنتكاس وقد تكون ميليشيات الحوثي التابعة لإيران هي المستفيد الوحيد.

 

 

 

 

عن AMAL

الصحفية أمل أبو سلطان, مدير التحرير بموقع لينس نيوز، حيث تدير قسم التحرير في الموقع. خبرة 4سنوات في مجال التحرير، وإدارة المواقع الإخبارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *