الرئيسية / أخبار / إسرائيل تسعى لإفشال مشروع قرار بالكونغرس يؤيد حل الدولتين

إسرائيل تسعى لإفشال مشروع قرار بالكونغرس يؤيد حل الدولتين

صرح الإعلام العبري ، اليوم الخميس، بأن إسرائيل تسعى وراء إفشال مشروع قرار في الكونغرس الأمريكي، الذي يؤيد حل الدولتين، لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن “سيناتورات أمريكيين بارزين من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، بينهم ليندسي غراهام المقرب من الرئيس دونالد ترامب، رفضوا طلبات إسرائيلية للامتناع عن دفع مشروع قرار في الكونغرس يؤيد حل الدولتين”.

وأكدت  أنه من المتوقع تبني مشروع هذا القرار في مجلس الشيوخ بأغلبية كبيرة.

وقالت الإذاعة نقلا عن موقع “أكسيوس” الاخباري الامريكي ان مشروع القرار المذكور سيطرح على طاولة الكونغرس قريبا.

وأوضح مسؤولون في الادرة الامريكية انهم لم يؤيدوا فكرة حل الدولتين لان هناك اختلافا عميقا بين الاسرائيليين والفلسطينيين حول معنى هذا الحل.

وفي ذات السياق، افيد ان السفير الاسرائيلي في واشنطن رون درمير ومسؤولين اسرائيليين اخرين يحاولون بالإلحاح على على السناتور “غراهام وكريس فان هولين”، ليشطبا تعبير حل الدولتين من مشروع القرار.

وشدد الدبلوماسيون الاسرائيليون انهم يؤيدون مشروع قرار يدعو الى مباحثات مباشرة بين الطرفين بدون شروط مسبقة ما لم يتم التنويه الى الوضع النهائي الذي تهدف إليه هذه المفاوضات.

وأشار الموقع ان غراهام وفان هولين رفضا حتى الان التوجهات الاسرائيلية بهذا الصدد.

من جهتها، قالت الناطقة بلسان السناتور فان هولين انه والسناتور غراهام يرغبان بحل الدولتين منذ مدة طويلة وانهما يبذلوا جهودهم لدفع تبني الكونغرس لهذا الحل.

عن ملاك بريكة

الصحفية والكاتبة ملاك حلمي بريكة , مساعدة مدير التحرير بموقع لينس نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *