الرئيسية / تكنولوجيا / الصين تتهم الولايات المتحدة بإستخدام نفوذها لقمع شركة “هواوي”

الصين تتهم الولايات المتحدة بإستخدام نفوذها لقمع شركة “هواوي”

اتهمت الصين، الأربعاء، الولايات المتحدة باستخدام نفوذها لقمع شركة هواوي دون تقديم أي دليل بعد أن قالت هواوي تكنولوجيز الصينية إن الحكومة الأمريكية أصدرت تعليمات لمسؤولي إنفاذ القانون باستخدام سياسة العصا والجزرة مع موظفي الشركة للتحول ضدها، في وقت تصعد فيه ردها على حملة أميركية يمكن أن تهدد وجودها.

وقالت شركة هواوي، الثلاثاء، إن الحكومة الأميركية تستخدم نفوذها القضائي والإداري، إضافة إلى وسائل أخرى، لتعطيل أعمال الشركة وأعمال شركائها، وفق ما نقلت “رويترز”.

وقال قنغ شوانغ المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في مؤتمره الصحفي اليومي “هذا السلوك ليس فقط مشينا، بل إنه غير أخلاقي أيضا”.

وأضاف أن على الولايات المتحدة أن توقف الضغط “غير المنطقي” على الشركات الصينية، وأن تتيح، بدلا من ذلك، بيئة بلا تمييز لعملياتها.

ووسط حرب تجارية مع الصين، وضعت واشنطن هواوي، ثاني أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم، على “قائمة الكيانات” المحظورة، في خطوة تمنع الشركة الصينية من الحصول على مكونات وتكنولوجيا من شركات أميركية دون موافقة الحكومة الأميركية، لاسيما تطبيقات غوغل وخدمات أجهزة الأندرويد.

عن AMAL

الصحفية أمل أبو سلطان, مدير التحرير بموقع لينس نيوز، حيث تدير قسم التحرير في الموقع. خبرة 4سنوات في مجال التحرير، وإدارة المواقع الإخبارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *