الرئيسية / تكنولوجيا / “آيبود تاتش” الجديد آخر اصدارات آبل

“آيبود تاتش” الجديد آخر اصدارات آبل

أصدرت شركة “آبل” ,اليوم السبت, مشغّل الوسائط “آيبود تاتش” الجديد، الذي يدعم الألعاب وتطبيقات الواقع المعزز، ليعتبر الجيل السابع من الجهاز، بعد أن كانت قد أطلقت الجيل السادس منه منتصف شهر تموز/ يوليو 2015.

ويتمتع الجهاز الجديد بتعديلات على استهلاك الطاقة، والقدرات، والاتصال، الى جانب دعمه مكالمات فويس تايم الجماعية حتى 32 شخصًا؛ كما ويعمل مشغّل الوسائط “آيبود تاتش” بمعالج “أي10 فيوجن”، الّذي يجلب تحسينات على الأداء في الألعاب، ويدعم تقنيّة الواقع المعزّز.

ويتميز بإحتوائه على شاشة “ريتنا” قياس 4 بوصات بدقة وضوح 1136×640 بيكسل، وكاميرا مزودة بمستشعر بدقة 8 ميغابيكسل، وهو يعمل بمنظومة “آي أو إس 12″، ويدعم تقنّية “بلوتوث 4.1″ والشبكة اللّاسلكيّة ” أي سي-لان”.

ويصل وزن الجهاز الى90 غراما، ولا يتعدى سُمكه ستة ملمترات، ويتوفر بسعر 199 دولارا للإصدار المزود بذاكرة داخلية سعة 32 غيغابايتا، و399 دولارا للإصدار المزود بذاكرة داخلية سعة 256 غيغابايتا.

ويعمل آيبود توتش الجديد بنظام التشغيل أي أو أس 12، ويدعم تقنية البلوتوث 4.1 والشبكة اللاسلكية.

يذكر أن “آيبود تتش” يستهدف المستخدمين الباحثين عن جهاز مستقل لدعم تشغيل الصوتيات والمرئيات مما يتيح تقديمه للأطفال الذين ليسوا في عمر يمكنهم معه اقتناء هاتف ذكي. كما يمكن استخدامه كجهاز تحكم عن بعد بمكبرات الصوت المتصلة بالإنترنت.

 

عن ملاك بريكة

الصحفية والكاتبة ملاك حلمي بريكة , مساعدة مدير التحرير بموقع لينس نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *