الرئيسية / تكنولوجيا / إحصائية جديدة تكشف الستار عن تأثير الهجوم على هواوي

إحصائية جديدة تكشف الستار عن تأثير الهجوم على هواوي

استمرار الأزمة بين الولايات المتحدة وشركة “هواوي” الصينية تنعكس على سوق الهواتف المحمولة في العالم، وهو ما تؤكده  تقارير إعلامية والتي تبين مدى تأثير التوتر على إنتاج ومبيعات وأرباح الأجهزة.

وأفاد تقرير حديث لموقع “فوربس”، إن “هواوي”  تراجعت توقعاتها بشأن إجمالي شحنات الهواتف الذكية في النصف الثاني من العام الجاري، بما يقارب 20 إلى 30 بالمئة عن تقدير سابق.

وكما جاء في التقرير المرتكز على بيانات نشرها موقع “نيكي آسيان ريفيو”،  أن  “هواوي”  خفضت أو ألغت الطلبات إلى الموردين الرئيسيين للمواد التي تساهم  في تصنيع هواتفها الذكية وأجهزة الاتصالات، وفقا لمصدر مطلع على إحصاءات الشركة.

وأضاف المصدر إن بعض التقليصات في سلسلة التوريد “من ضمنها تخفيضات تصل إلى 30 بالمئة”.

ويمثل هذا التغيير أحدث مؤشر على تأثر “هواوي”، بعد أن أوقفت إدارة الرئيس دونالد ترامب الشركات الأميركية في مايو الماضي من بيع مكونات عالية الجودة إلى العملاق الصيني، لظروف تتعلق بالأمن القومي.

وقدمت الإدارة الأميركية الشركة الصينية لاحقا 90 يوما قبيل البدء بتطبيق الحظر، الأمر مما زاد الضغط على “هواوي”، وجعلها في ورطة أصعب مما توقعها مراقبون.

وتمكنت “هواوي” من الحفاظ على ريادتها في مبيعات الهواتف الذكية في الربع الأول من العام الجاري، متفوقة على شركة “أبل”، لكن من المتوقع أن تواجه معيقات للحفاظ على هذا التقدم حتى بقية العام.

عن ملاك بريكة

الصحفية والكاتبة ملاك حلمي بريكة , مساعدة مدير التحرير بموقع لينس نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *